Wednesday, February 27, 2019

كيف تتسوق اون لاين  بأمان في الشرق الأوسط


إن التطور التكنلوجي في هذا العصر  سهل لنا عملية التسوق وكلف علينا الكثير من الوقت والجهد , فصار بمقدورنا التسوق واختيار ما نرغب به ونحن على أسرتنا من دون  أن نضطر للخروج من المنزل , كل ما علينا هو التقليب بين المنتجات واختيار أفضلهم عن طريق السوق الإلكترونية.

ماهي السوق الإلكترونية:

إن السوق الإلكترونية عبارة عن منصة إلكترونية تصل بين البائع والمشتري عن بعد بتوفير العديد من المنتجات التي يرغب باقتنائها المشتري, وذلك باستخدام الهاتف المحمول أو الحاسوب وتقوم هذه المنصة بتوصيل الطلبات إلى منزل العميل مباشرة في غضون أيام قليلة, ويعرف التسوق الإلكتروني بأنه مجموعة من عمليات البيع والشراء المشتملة على العديد من السلع بمختلف أنواعها كـ الثياب ومستحضرات التجميل و الأثاث وحتى المنازل, ولكن يخشى البعض من التسوق عبر الإنترنت لعدم معرفته بالمواقع الموثوق بها أو كيف تتم عملية الشراء وسنوضح كل ذلك ليسهل عليك بعد ذلك التسوق بكل سهولة ويُسر .

مميزات التسوق الإلكتروني

1.توفير الوقت:

كما أخبرتك إن السوق الإلكترونية توفر الكثير من الجهد المبذول في عملية التسوق التقليدية ؛فيمكنك شراء الافضل في وقت قصير بدلاً من تلك الساعات الطويلة التي استغرقتها وأنت  تتنقل من متجر لآخر تبحث ولا تجد ما يناسبك أو ما كنت ترجو شرائه .

2.كثرة الخيارات المتاحة:

يتيح لك التسوق الإلكتروني فرصة واسعة لاختيار ما ترغب به  بتمعن وروية , فهو يضيف كل التفاصيل المتعلقة بالسلعة كالألوان والاحجام والأشكال و يُجيب على كل الأسئلة  التي قد تجري في ذهنك , كما أنه يوفر لك المنتجات الأكثر جودة والأكثر مبيعاً بأسعار رخيصة ومناسبة .

3 .سهولة عملية الشراء:

يعتبر التسوق الإلكتروني من أكثر الأعمال سهولة فهو يقدم لك كل ما ترغب به فيضيف لك معلومات السلعة و أسعارها وطرقة الدفع الكثيرة  التي ترغب بها ويمكنك أيضاً رد السلعة  إذا ما كانت غير مناسبة.

4. تعدد البضائع:

إن السوق الإلكترونية تتمتع بميزة جذابة وهي كثرة المنتجات التي تمتلكها في موقع واحد ؛ فيمكنك التنقل من قسم لآخر لاختيار السلعة التي تريد شرائها .

5. خدمة التوصيل :

بعد أن تتسوق في السوق الإلكترونية وتختار كل ما ترغب به يوفر لك السوق الإلكتروني خدمة التوصيل إلى منزلك بتكلفة رمزية أو قد تكون مجانية .

6. ساعات العمل:

يتميز السوق الإلكترونية عن غيره من الأسواق التقليدية بعدم تحديد ساعات العمل فالسوق الإلكترونية متاحة في أي وقت يرغب فيه المتسوق في التسوق  وفي أي مكان متاح له .

7. وفرة التكاليف:

يوفر السوق الإلكترونية الكثير من التكاليف التي ينفقها المتسوق في الأسواق العادية.

مخاوف التسوق الإلكتروني:

يخشى الكثير من الاشخاص من كون التسوق الإلكترونية لا ضمان عليه فيمكن أن تُهدر أموالك في مواقع محتالة تدعي أنها سوق إلكترونية, أو من تغير في نوعية السلعة بعد الشراء من حيث النوع والجودة والمقاسات  لذا يجب على المتسوق الحذر و التمعن قبل اختياره لأي سوق إلكترونية حفاظاً على ماله , وإليك أهم النصائح المساعدة على اختيار موقع تسوق اون لاين  مضمون وموثوق به .

نصائح للتسوق الإلكتروني:

  1. ابحث عن المواقع الأكثر رواجاً وآمناً على منصات التواصل الاجتماعي.
  2. لا تدخل روابط التسوق المُرسلة على البريد الإلكتروني فوراً فقد تكون روابط غير آمنة.
  3. تأكد ما إن كانت هناك شكاوى من الزبائن , من حيث خدمات التوصيل وجودة المنتج.
  4. تجنب المواقع التي تطلب الكثير من المعلومات الغير مطلوبة كــ تاريخ الميلاد و الرقم الوطني.
  5. تجنب التسوق من الحواسيب وشبكات الإنترنت العامة .

طرق التسوق الإلكتروني

بعد أن تعرفنا على السوق الإلكترونية وأهم النصائح  التي من خلالها ستحصل على تسوق آمن ومريح سنتعرف على طرق التسوق الإلكتروني.
إن الطرق لا تختلف كثيراً من سوق لآخر هناك عدة خطوات أساسية يجب عليك التعرف عليها لتتسوق من أي سوق إلكتروني ترغب بالتسوق منها وإليك هذه الخطوات :

  1. قم باختيار السلعة التي تريدها.
  2. أنقر على السلعة المراد شرائها وقم بالضغط على أيقونة العربة أو إضافة للعربة.
  3. أدخل المعلومات المتعلقة بالدفع.
  4. استخدام النوع المناسب لك من بطاقة الائتمان و يجب توافر المال الكافي في البطاقة الخاصة بك وأن تكون صالحة .
  5. ادخال بيانات بطاقة الائتمان المطلوبة واملأ العنوان المراد الشحن إليه.
في حال حدوث خطأ ما في عمليّة الشراء، فيُنصَح بالتأكد من المعلومات المدخلة بشكل دقيق؛ كالاسم، والعنوان، ومعلومات بطاقة الائتمان المختلفة؛ إذ إنّ وجود أي خطأ بسيط في أي من المعلومات قد يؤدّي إلى فشل عمليّة الشراء، وفي حال كانت المعلومات الصحيحة عند التأكد منها، فيمكن أن يقوم المشتري بتجربة بطاقة ائتمان أخرى.

مميزات سوق رمان

بعد أن تعرفنا على جميع ما يتعلق بالسوق الإلكترونية إليك المميزات التي يمتلكها سوق رمان ليكون سوقاً رائداً وآمناً لجميع المتسوقين.
إن سوق رمان من احد الأسواق العربية التي تربط بين مختلف البلدان وتقومبتوفير  أفضل المنتجات الماليزية ومنتجات جنوب شرق آسيا للمتسوقين العرب.
يمتلك سوق رمان الكثير من مقومات السوق الإلكترونية من حيث سهولة عملية الشراء وتوفير كل المتطلبات التي يبحث عنها المتسوق العربي,
 وإليك ما يفضلنا عن غيرنا من الأسواق:
lسوق رمان منصة معروفة في ماليزيا وجنوب شرق آسيا, وهي سوق آمنة للفرد العربي.
lيوفر سوق رمان العديد من المنتجات الغير متوفرة في الأسواق العربية بأسعار رخيصة ومناسبة.
lيتميز سوق رمان بسماحه إعادة المنتجات التي تم شراؤها خلال سبعة أيام بعد الشراء.
lيوفر سوق رمان طرق الدفع المتعددة والسهلة.
lخدمة التوصيل مجانية عند الشراء بأكثر من 95$.
lالكثير من العملات المحلية المسموح الدفع بها .
lيمكن للمشتري الدفع عند الاستلام.
يمكنك الآن تسوق أفضل المنتجات وأحدثها عن طريق الرابط  سوق رمان


No comments:

Post a Comment